المسموحات في رجيم دوكان | قائمة الطعام المسموح بها في رجيم دوكان


المسموحات في رجيم دوكان

خطة رجيم دوكان 

هي نسبة عالية من البروتين، ودهون منخفضة، واتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وتملك هذه الخطة في قلبها استخدام قائمة تتكون من  100 نوع من الأطعمة المسموح بها في رجيم دوكان.
وفي الواقع تتكون هذه القائمة من قائمتين منفصلتين،  قائمة تتكون من صنف 72 منخفض الدهون، وغني بالبروتين وقائمة تتكون من 28 صنف من الخضروات المسموح بها منخفضة النشويات والسكريات.

المسموحات في رجيم دوكان

أمثلة على الأطعمة 72 المسموح بها

اللحوم سواء لحم عجل أو بقر والدجاج  والمأكولات البحرية  مثل الروبيان والبحار والاسماك بأنواعها مثل سمك السلمون والسردين، والشبوط و التونة المحفوظة بالماء،
بالإضافة الى الكبدة والديك الرومي والدجاج المشوي والسمك المشوي والبيض المسلوق والجبنة الخالية من الدهون واللبن الخالي من الدهون.
مقال يهمك: السلمون في رجيم دوكان

أمثلة على الأطعمة 28 المسموح بها من الخضراوات

الخرشوف، الهليون، الباذنجان، الشمندر، القرنبيط (والملفوف: الأبيض والأحمر) الكرنب، البروكسل، الجزر، الكوسا، الخيار، الشمر، الفاصوليا الفرنسية ،الفطر، البصل الفلفل (الحلو)، اليقطين، الفجل، جميع أنواع الخس، الجرجير، السبانخ، السلق السويسري والطماطم واللفت.

لحم الماعز في رجيم دوكان

رجيم دوكان
إن لحم الماعز قد يشكل بالفعل جزءا أساسيا من النظام الغذائي العادي الخاص بك فإذا كان هذا هو الحال سوف نكون سعداء جدا أن نعرف أن لحم الماعز هو  قابل للمقارنة بسهولة ب لحوم البقر الخالية من الدهون والدجاج بأنه يمكن أن يؤكل دون قيود على النظام الغذائي لرجيم دوكان سواء كان مطبوخاً أو مشوياً وذلك  لأنه يحتوي على نسبة دهون منخفضة.

وصفات رجيم دوكان


مقالات ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق