السلمون في رجيم دوكان

سمك السلمون
سمك السلمون من الأطعمة المسموح بها في قائمة الـ 100 للأطعمة الصحية التي يمكن أن تؤكل في مراحل فقدان الوزن من رجيم دوكان ومعظم الناس يعرفون ربما أن الأسماك الزيتية مثل السلمون مفيدة بالنسبة لنا ولكن لا أعتقد أن هناك الكثير منا يعرفون فعليا فوائد السلمون.

أنواع مختلفة من سمك السلمون

ما لم أكن أعرف حتى بدأت البحث هو أن أنواع مختلفة من سمك السلمون البرية تختلف قليلا من الناحية التغذوية وأن سمك السلمون والسلمون المستزرع المعلبة مختلفة . المعلومات التي تحصل عليها من مختلف المواقع لا يحتوي على هذه المعلومات، سمك السلمون البرية أفضل بكثير  سمك السلمون المربى في المزارع . 
واستنادا إلى المعلومات التي قرأتها سمك السلمون البرية ليست متاحة دائما، وأحيانا ميزانيتك قد لا تكون قادرة على شرائها. لكن في الواقع هناك فائدة واحدة أن سمك السلمون المعلب يحتوي على السلمون الطازج وبصرف النظر عن السعر هو محتوى الكالسيوم، لأن عملية التعليب يعني أن كنت قادرا على أكل العظام الغنية بالكالسيوم.

المواد الغذائية في سمك السلمون

واحدة من أكثر الفوائد الصحية المعروفة جيدا من سمك السلمون هو محتوى حمض أوميغا 3 الدهنية عالية ولكن لا يعلم الجميع أن سمك السلمون يحتوي على نوعين من الأحماض الدهنية DHA هذه (حمض الدوكوساهيكسانويك) وكالة حماية البيئة (حمض الدهني). بل هو أيضا نسبة عالية من البروتين، وهذا ما يعرف باسم بروتين كاملة كما أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التي أجسامنا تتطلب. بل هو أيضا مصدر ممتاز للفيتامين D وبعض وليس كل من الفيتامينات B ومختلف المعادن السيلينيوم والزنك والحديد والفوسفور.

ما هي الفوائد الصحية التي توفرها سمك السلمون

مضادة للالتهابات

يتم تحويل الأحماض الدهنية أوميغا 3 في ثلاث مركبات مختلفة التي تقلل من التهاب يساعد على تخفيف آلام المفاصل والحد من أعراض وحتى ربما تأخير تقدم التهاب المفاصل الروماتويدي والأمراض الالتهابية الأخرى. هذه الخصائص المضادة للالتهابات أيضا أن تعمل على الحد من التهاب في الشرايين لدينا، والجهاز الهضمي.

مضادات حيوية

محتوى البروتين عالية من سمك السلمون يوفر لنا مع الكثير من الأحماض الأمينية الحيوية اللازمة لإصلاح وصيانة جميع الخلايا في أجسامنا.

الحماية من السرطان

وقد تبين أن كلا من فيتامين D وأحماض أوميغا 3 الدهنية للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم، كما تم ينظر في حين أحماض أوميغا 3 الدهنية للحد من خلايا الدم وسرطان الخلايا الليمفاوية مثل، سرطان الغدد الليمفاوية غير هودغكينز، و سرطان الدم.

صحة القلب

وبصرف النظر عن القدرة على إصلاح والحد من التهاب الشرايين لدينا كما سبق ذكره السلمون الأكل وقد تم ربط مع انخفاض مخاطر التعرض لظروف عديدة بما في ذلك القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية وعدم انتظام ضربات القلب. الأحماض الدهنية أوميغا 3 تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم ومنع تصلب الشرايين وتكوين جلطات الدم.

صحة الدماغ  والجهاز العصبي

أدمغتنا مرتفعة جدا في الدهون والأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على تحسين ذاكرتنا، وحماية نظامنا العصبي من أضرار من الشيخوخة، ويمكن أن تساعد في علاج وربما منع حالات مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون. سمك السلمون يمكن أن تعمل حتى كعامل مضاد للاكتئاب الاسترخاء في الدماغ. الشرايين صحية والوقاية ضد تجلط الدم يقلل من خطر إصابته بجلطة دماغية.

عيون صحية

سمك السلمون يمكن أن يساعد في منع جفاف العين، والضمور البقعي وتبقي فقط وجهة نظر في كل حالة أفضل جولة لمدة أطول.
التمثيل الغذائي الصحي
السيلينيوم، الفيتامين D وأحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد كل الجسم لتحسين استخدام الأنسولين يساعد الجسم على امتصاص السكر بمعدل أعلى زيادة معدل الأيض الخاصة بك. وهذا قد تحسين استخدام الأنسولين أيضا حماية ضد ظهور مرض السكري.

مقالات ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق