رجيم دوكان والامساك


رجيم دوكان و الامساك
عند اتباع رجيم دوكان، البعض يجدون  نفسهم يعانون من الإمساك ومشاكل في الجهاز الهضمي. في معظم الحالات، هذا الوضع يكون بسبب رد فعل مؤقت وطبيعي للجسم للتكيف مع الأطعمة الجديدة ونظام الأكل الجديد. يرجع ذلك إلى حقيقة أن رجيم دوكان يحتوي على نسبة عالية من البروتين ومنخفضة في الدهون والكربوهيدرات لذا الناس الذين يتبعون هذا النظام الغذائي في كثير من الأحيان يقل الحاجة إلى الذهاب إلى المرحاض وهكذا يساء تفسيرها على أنها الإمساك. اذا كان شخص ما تعود الذهاب في وقت معين من اليوم إلى المرحاض قد يكتشف انه تغير وقل عدد مرات موعد أو روتين وقت المرحاض ويعتقد انه يعاني من الإمساك ولكن ببساطة يكون السبب الرئيسي عدم وجود فضلات لتمريرها. إذا كان هذا هو الحال بعد ذلك ليس هناك مشكلة يجب حلها. بطبيعة الحال، الإمساك حقيقي غير مريح وغير سار ويحتاج إلى تسويتها بسرعة.


في هذه المقالة سوف نقدم لكم 5 طرق للتعامل مع مشكلة الإمساك عند اتباع رجيم دوكان.

1. أكل نخالة الشوفان كل يوم
أول شيء يجب القيام به هو التأكد من أن كنت تناول الكمية الموصى بها من نخالة الشوفان كل يوم. يمكنك أن تأكل نخالة الشوفان الخاصة بك سواء من تلقاء نفسها في عصيدة (بنكهة القرفة والفانيليا لعلاج يومي لذيذ) أو تضاف إلى غيرها من المواد الغذائية مثل حشو برغر.إذا كنت تناول ما يكفي من نخالة الشوفان ولكن لا تزال تعاني من الإمساك يمكنك زيادة كمية تأكله كل يوم حتى يحصل الجهاز الهضمي الخاص بك مرة أخرى إلى وضعها الطبيعي.
2. حاول إضافة بعض نخالة القمح إلى حميتك
وثمة خيار آخر، اقترح الدكتور دوكان في كتاب رسمي، هو إضافة ملعقة من نخالة القمح النظام الغذائي الخاص بك كل يوم ان كنت تواجه مشاكل.
3. يجب عليك شرب الكثير من الماء
والشيء الثالث الذي يمكن القيام به هو التأكد من كنت شرب كمية كافية من الماء كل يوم. وعدم وجود الماء في النظام الخاص بك يمكن أن يسبب الإمساك. تأكد من أن كنت الشرب الحد الأدنى الموصى به من لترين من الماء يوميا.حتى لو لم يكن لديك مشاكل النقل في الجهاز الهضمي يجب أن تكون على شرب هذه الكمية من المياه كل يوم، سواء كنت على حمية دوكان أم لا.
4. يمكنك أن تأكل بضع الخوخ اذا كان ذلك يساعد
الخيار الرابع هو أن يأكل كمية صغيرة من الفاكهة مثل الخوخ حتى تحركاتك تعود إلى وضعها الطبيعي. نعم، لا يسمح لك الفاكهة خلال النظام الغذائي دوكان ولكن ليس هناك نقطة في معاناة لا داعي له، بإمكانك أن تأكل بضع الخوخ إذا كان ذلك يساعد واضحة حتى مشاكل في الجهاز الهضمي.
5. اسأل الصيدلي للحصول على مساعدة
وأخيرا، إذا كنت تعاني حقا من الإمساك يمكنك شراء بعض أكثر من العلاجات المضادة من الصيدلي المحلي. من الواضح أنك لا تريد أن تجد نفسك الإفراط في القيام بأشياء مثل المسهلات والتحاميل ولكن جرعة صغيرة ببساطة للتعامل مع مشكلة ملحة هي مقبولة تماما.ابدأ التغيير الآن. يمكنك متابعة التقدم المحرز في رجيم دوكان من أول يوم لمرحلة الهجوم حتى النهاية. ولقد تضمنت كل ما عندي وصفات وأفكار القائمة وكذلك أعلى نصائح في الحصول على أقصى استفادة من تجربة رجيم دوكان . إذا كنت على استعداد لتخسيس الوزن بسرعة والتحرر من الجوع انقر على رجيم دوكان لتبدأ رحلتك.

مقالات ذات صلة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق