دراسة حديثة: القهوة قد تحميك من الزهايمر

دراسات علمية، علاج مرض الزهايمر، اعراض مرض الزهايمر، اسباب مرض الزهايمر ، مرض باركنسون، مرض الزهايمر المبكر، مرض الزهايمر، الزهايمر

الكثير منا يعلم ان للقهوة فوائد كثيرة وجمّة، واليوم سنقدم لكم من خلال قسم مقالات متنوعة دراسة حديثة حول أثر شرب القهوة على الدماغ، فتابعونا للتعرف على نتائج هذه الدراسة وفائدة القهوة للدماغ؟



كشفت دراسة حديثة ايطالية قامت بنشرها في المجلة العلمية العالمية Journal of Alzheimer’s Disease ، كان اهم نتائجها كملخص قصير “ان تناول كوبين يومياً من القهوة يحمي الدماغ من التعرض للاصابة بمرض الاضطراب الادراكي المعتدل (Mild Cognitive Impairment – MCI) حيث انه يعتبر المؤشر الأول للاصابة بمرض الزهايمر.
وفي حين ان الدراسة اشارت الى أن تناول كمية تزيد عن كوبين من القهوة بشكل يومي او عدم تناول مشروب القهوة بتاتاً من شانه ان يرفع من خطر اصابتكم بمرض الاضطراب الادراكي المعتدل.
كما ان الباحثون قاموا باستهداف وتطبيق الدراسة على عدد 1,445 مشتركاً، تراوحتنسبة  اعمارهم ما بين 65 عاماً و84 عاماً، وقام الباحثون بمتابعتهم على مدار الثلاث سنوات والنصف الاخيرة، حيث لاحظ الباحثون ان الاشخاص الذين يتناولون الكثير من القهوة بشكل يومي اي (ما يزيد كميته عن كوبين تقريباً يومياً) قد تعرضوا بخطر اعلى للاصابة بمرض 
الاضطراب الادراكي المعتدل ،وذلك مقارنة بالاشخاص الذين تناولوا كوباً واحداً او اثنين فقط يومياً.
كما اثبتت الدراسة ان الاشخاص الذين تناولوا كمية كوبين من القهوة كحد اقصى، كانو عرضة اكثر لخطر الاصابة بمرض الاضطراب الادراكي المعتدل، وقد كانوا اقل من اولئك الاشخاص الذين لم يتناولوا القهوة قطعاً.
كما علق الباحث الرئيسي والمسؤول الرئيسي عن الدراسة الدكتور  Vincenzo Solfrizzi على نتائج البحث والدراسة قائلاً: “أن تناول القهوة بشكل معتدل ومستمر قد يؤثر على عمل الاعصاب بشكل ايجابي جداً، وهذا ما اثبتته دراسات أخرى سابقة بحثت في نفس المجال فيما يخص الكافيين“.
واشار الباحثون في الدراسة الحديثة ان هنالك عدة تفسيرات توضح العلاقة بين انخفاض خطر الاصابة بالاضطراب الادراكي المعتدل وبين تناول مشروب القهوة اكثر من كوبين، الا ان هنالك حاجة للمزيد من الدراسات والابحاث الطويلة والتي تحتاج لوقت طويل، حتى يتم تحديد هذه العوامل ويتم تفسيرها بشكل دقيق ومنطقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق